متفرقات

علاج الإدمان بأحدث الأساليب في الكويت

للإدمان أنواع كثيرة واحدة من أخطر وأشد هذه الأنواع هي إدمان المخدرات؛ حيث أنه عدو خفي يهدد الجميع بلا استثناء. فالمدمن يتعرض للعديد من الآلام إما ألمه لحاجته لجرعة مخدر أو ألم أهله عند اكتشاف حالته, لذا سنقدم لكم أهم مركز لعلاج الإدمان بأحدث الأساليب في الكويت.

وكما أخبرناك عن بعض مخاطر إدمان المخدرات يجب علينا أن نعطيك الحل, مركز علاقات لعلاج الادمان والعلاج الاسري هو الحل؛ لأن هنا يمكنك الإطمئنان على حالة مريضك حيث أننا نستخدم أحدث البرامج العلاجية بدون ألم أو معاناه. هنا نتحدى الصعوبات ونقسم على عدم ترك المريض إلا ونحن على يقين بتعافيه كاملا, كما أننا نساعده في بدأ حياة جديدة دون الحاجة للمخدرات.

مراحل علاج الإدمان في مركز علاقات

 أولا: مرحلة الفحص والتشخيص

نقوم هناك بتقييم حالة المريض من خلال إجرائه لبعض الفحوصات الطيبة والتحاليل. وهنا ننظر إلى أي مدى أثر المخدر على صحة المريض وعلى وظائف جسده. ويقوم بهذا الفريق العلاجي في مركزعلاقات المكون من استشارين و أطباء وأخصائيين نفسيين وعلاجيين بوضع خطة علاجية تتناسب مع حالة كل مريض؛ لإزالة السموم من جسده. كما قلت فنحن نهتم بعلاج الإدمان بأحدث الأساليب في الكويت.

ثانيا: مرحلة العلاج النفسي والسلوكي

وهذه هي أهم مرحلة ينتقل إليها المريض بعد تلقيه الدواء العلاجي وإتمام عملية سحب السموم من الجسم. هذه هي مرحلة التخلص من السلوكيات الإدمانية والسمات السلبية بالشخصية. فإن سموم الإدمان لا تؤثر على جسد المريض وتسبب أمراض عضوية فحسب, بل تسبب العديد من الأمراض النفسية والاضطرابات السلوكية. هنا نبدأ بمعرفة أسباب إقدام المريض على تعاطي المخدرات وتبديل جميع السلوكيات السلبية بسلوكيات إجابية واكتساب المريض مهارات شخصية جديدة.

ثالثا: مرحلة العلاج المعرفي السلوكي وزيادة الدافعية

تشمل هذه المرحلة الكثير من الدروس التي يتعلمها المتعافى لكي يواجه الحياة بطريقة صحيحة وتشمل بعض الخطوات العلاجية:

  • تدريب المتعافى على كيفية رفض كل ما هو ضار وهذا يساعده في استعادة شخصيته.
  • تدريب المتعافى على تقبل نفسه والتصالح معها والتحدث عنها دون خجل.
  • كيفية التحكم في عضبه وانفعالاته.

كل هذا من خلال جلسات فردية تجمع بين الطبيب النفسي والمريض وجلسات جماعية بين المتعافين كي يتبادلون التجارب وهذا يساعد على تشجيع المتعافى على استكمال طريقه في الشفاء.

رابعا: المتابعة الخارجية

بعد انتهاء فترة العلاج يخضع المتعافى لبرنامج المتابعة الخارجية حيث يستطيع التردد على المركز لعمل تقيمات لضمان عدم تعرضه للانتكاسه. وهذا ما يميزنا عن سائر المراكز.

أخيرا: العلاج والإرشاد الأسري

في هذه المرحلة نقوم بعمل دورات سرية لأسرة المتعافى تتناول توعية الأسرة في كيفية التعامل مع الابن المتعافى لتخطي هذه المحنة والتاكد من عدم تعرضه للانتكاسه مرة أخرى.

نحن في مركزعلاقات نهتم بعلاج الإدمان بأحدث الأساليب في الكويت وفي العالم. نعامل المريض على أنه شخص قوي الإرادة على استعداد لاسترجاع حياته من جديد. نرشده إلى الطريق الصحيح ونوصل له كافة المعلومات التي تؤكد أن التعافي أمرا ممكنا.

  • يمكنكم زيارة موقع مركزعلاقات والتعرف علي المزيد عن علاج الادمان

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *